سياسة الاستبدال والاسترجاع

لأننا في شركة ريوم السعودية حريصين على تجربة مميزة ومرنة بكل تفاصيلها من الطلب وحتى الاستلام لدي شركة ريوم للأثاث، حرصنا على توفير سياسة الإرجاع والضمان واستبدال مرنة ومناسبة للجميع، حسب ما يلي:

  • عند طلب الاستبدال أو الاسترجاع يقدم العميل الطلب إلكترونياً عن طريق نموذج ارجاع الطلبات وبناءًا عليه يتم دراسة حالة الطلب وذلك مع مراعاة تحقق شروط الاستبدال والاسترجاع.

  • يحق للعميل إرجاع البضاعة خلال 48 ساعه من تاريخ استلامها في حال وجود عيب مصنعي وعدم مطابقتها للمواصفات، ويشترط ان لا يكون العيب ظاهراً عند الشراء وألا تكون البضاعة مشمولة بالعروض أو التخفيضات أو آخر قطعة أو من قبيل البضائع التي لا يمكن إعادة تعبئتها وتغليفها واستعادة حالتها الأولى بالكرتون.
  • لن يتم قبول أي مرتجعات من الأثاث التي تم تركيبها او إعادة تفكيكها وشحنها كمرتجع حتى وان كان المنتج لا يطابق المواصفات او اللون او ما شابه . عند ملاحظات خطاء بالمنتج مثل اللون او ما شابه الرجاء ابلاغنا قبل تركيب المنتج . ( لن يتم قبول أي مرتجع من الأثاث اللي تم تركيبة وتفكيكه مرة أخرى )
  • في حال طلب العميل استرداد قيمة الفاتورة فلا يتم استرداد القيمة إلا للشخص الذي تم إصدار الفاتورة باسمه.

  • في حالة الاسترجاع يتحمل العميل مصاريف النقل والتوصيل ويتم خصمها من الفاتورة.

  • لن يتم إرجاع الأثاث الخشبي بعد تركيبه او المصنع محلياً وفي حالة طلب العميل استرجاع الأثاث الخشبي المباع قبل تركيبه يتم خصم قيمة تكاليف النقل.

  • عند وجود خطأ من العميل في طلب المنتج، يكون تصحيحه مقبولاً إذا قام بإبلاغنا خلال (24 ساعة) من وقت الطلب، وسنقوم بتصحيح الخطأ ما لم يكن العميل قد استلم المنتج أو حصل على الخدمة .

  • في حالة الدفع عند الاستلام: اذا كنت دفعت عن طريقة الدفع عند الاستلام سيكون إرجاع المبلغ كرصيد و يمكنك استخدامه في عميلة الشراء المقبلة ، يرجى الملاحظة ان الرصيد الدفع عند الاستلام لا يمكن نقله إلى حساب آخر او اي بطاقة بنكية.

الحالات التي لا يتم فيها استرجاع المنتج:

  • لا يحق للعميل خلال فترة التخفيضات أو التصفية طلب استرجاع البضاعة.

  • في حال شراء العميل البضاعة الأخيرة (اخر قطعة) أو ما في حكمه وموافقة العميل عليها فليس للعميل الحق في طلب الاسترجاع أو الاستبدال نهائياً.

  • لا إرجاع للشراشف والفرش والمخدات والمراتب والاكسسوارات المباعة وذلك لعوامل صحية.

  • لا إرجاع للمنتجات التي تتضمن عدة عناصر تم دمجها ولا يمكن إعادتها إلى حالتها الأصلية التي سلمت بها.

  • إذا كان المنتج قد صُمم وأنتج خصيصاً للعميل وفقاً لمواصفته.

  • لا يتم ارجاع الأصناف المباعة بعد التركيب نهائياً.

  • لا يحق للعميل طلب تغيير اللون للبضاعة المباعة بعد إصدار الفاتورة الخاصة بها بعد شحنها.

  • لا يتم ارجاع المنتجات المباعة أوالشحنات الكبيرة في حال ظهور عيوب مصنعية اذا مر اكثر من 24 ساعه على استلام الشحنة وان ولا بد من ارجاعاها سيتحمل العميل مبلغ وقيمة الشحن وسيتم خصم مبلغ الشحن من اجمالي الطلب وسيتم ارجاع الاموال .

  • في حالة وجود خطاْ اثناء الطلب يجب على العميل ابلاغنا عبر الاتصال المباشر او عبر الواتساب بتغير الطلب او اللون او الحجم أو الغاء الطلب او ما شابه خلال مدة لا تتجاوز 24 ساعة .


رد الأموال وتكون على النحو التالي:

  • يتم استرجاع المبلغ عن طريق إعادة المبلغ إلى نفس الحساب البنكي لصاحب الطلب بعد قيامنا باستلام وفحص المنتجات.

  • حال طلب العميل الاستبدال سوف يتحمل رسوم شحن ارجاع المنتج المراد استبداله ورسوم شحن المنتج الجديد ودفع او ارجاع الفارق المالي ان وجد.

  • إذا كان دفع قيمة الطلب باستخدام البطاقة الائتمانية، سيتم إعادة القيمة إلى البطاقة، وفي حال كان الطلب بالدفع عند الاستلام سيتم إعادة كامل القيمة إلى الحساب الذي يحدده العميل في طلب الإرجاع وعلى كامل مسؤوليته، وفي جميع الأحوال سيتم خصم عمولة البنك من قيمة المنتج.

  • إذا كان دفع قيمة الطلب عبر التحويل البنكي، سيتم إعادة كامل القيمة إلى البطاقة أو الحساب الذي تم استخدامه، وفي حال كان الطلب بالدفع عند الاستلام سيتم إعادة كامل القيمة إلى الحساب الذي يحدده العميل في طلب الإرجاع وعلى كامل مسؤوليته.

  • إعادة المبلغ للبطاقة الائتمانية أو الحساب البنكي يتطلب 17  أيام عمل من تاريخ استلام الطلب المرتجع إلينا وذلك ليظهر في كشف الحساب البنكي الخاص بك، مع ملاحظة التأخير في حالة التحويل من بنك إلى بنك آخر.

  • إذا كنت متأكد من طلب الإرجاع ما عليك سوى التواصل مع خدمة العملاء عبر شات الموقع أو الواتس أب أو مراسلتنا برقم الطلب من خلال صفحة الاستفسارات والاقتراحات.

  • في حالة الرفع عند الاستلام: اذا كنت دفعت عن طريقة الدفع عند الاستلام سيكون إرجاع المبلغ كرصيد و يمكنك استخدامه في عميلة الشراء المقبلة ، يرجى الملاحظة ان الرصيد الدفع عند الاستلام لا يمكن نقله إلى حساب آخر او اية بطاقة بنكية.

  • سنقوم بترتيب استلام المنتجات منك بنفس عنوان التسليم خلال 72 ساعة من موعد الموافقة على طلب الإرجاع.

تستثنى كافة الأصناف التالية من سياسة الاستبدال / الاسترجاع إلا في حال وجود عيب مصنعي:

  • منتجات الأثاث: (كرسي الاسترخاء، هيكل السرير، الأريكة الرومانسية، الخ).

  • مراتب النوم.

  • في حال اكتشاف العميل لأي عيب مصنعي في هذه المنتجات منتجــات الأثــاث: (كرســي الاســترخاء، هيـكل السرير الأريكة الرومانسية مراتب النـوم وغيرهـا)، فيتـم اسـتلام المنتـج مـن موقـع العميـل عبـر الخدمـات اللوجستية الخاصة بشركة ريوم السعودية، ويتم إجراء الصيانة اللازمة له ثم إعادته ل موقع العميل.

  • تستثنى المناشف وأرواب الحمام من الاستبدال أو الاسترجاع وذلك لأسباب صحية.

  • تستثنى مخدات النوم من الاستبدال أو الاسترجاع إذا تم فكها من كيس الضغط البلاستيكي الخاص بها.

  • في حالة وجود نواقص في اي طلب لابد من الابلاغ عنها خلال 3 ايام.

  • يحق للعميل إلغاء الطلب خلال 24 ساعة من تاريخ إتمام الطلب، إلا إذا تم شحن الطلب خلال هذه المدة، وفي هذه الحالة لا يمكن إلغاء الطلب.

  • يتم تحويل المبلغ الخاص بمرتجعات طلبات التقسيط (تمارا) خلال مدة تتراوح من 6 إلى 17 أيام عمل.

    • البضائع التي لا يمكن إعادة تعبئتها وتغليفها واستعادة حالتها الأولى بكرتون المصنع .(التركيب والفك)


->